قدم 5 ملايين رسالة جوال إلى 72 بلدا منذ انطلاقته

جوال خيري يقدم الحديث النبوي مجانا لمشتركيه

 

 

ضمن الأنشطة والخدمات التي تقدمها شبكة السنة النبوية وعلومها التابعة للمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة بمدينة الرياض في نشر سنة النبي صلى الله عليه وسلم قامت الشبكة بإطلاق جوال خيري يقدم الحديث النبوي مجانا لمشتركيه .

ووفقا للمشرف العام على الشبكة فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور فالح بن محمد بن فالح الصغير عضو مجلس الشورى فإن الجوال الخيري تقوم فكرته على إرسال نص الحديث النبوي الصحيح إلى كافة المشتركين في هذا الجوال من أي مكان في العالم طريق رسالة جوال بهدف نشر سنة  النبي الكريم ومحاولة تقريب سنته القولية والفعلية للمجتمع المسلم وتصحيح بعض المفاهيم والعادات الخاطئة وكذلك تعريف المسلمين ببعض السنن النبوية المهجورة .

وبين الصغير انه روعي في اختيار الأحاديث أن تكون من الأحاديث الصحيحة وخاصة تلك التي في الصحيحين البخاري ومسلم أو احدهما وان يكون الحديث يسير العبارة وسهل الفهم والاستيعاب .

وعن كيفية الاشتراك في الخدمة أوضح الصغير أن الخدمة متاحة عن طريق الدخول إلى بوابة موقع شبكة السنة النبوية والتسجيل في بوابة راسلنا من خلال رقم الجوال الذي يرغب أن يصل إليه الحديث عن طريقه .

وحول عدد المشتركين في هذه الخدمة أشار الصغير أن عدد من تم تسجيلهم في هذه الخدمة يربو على 25000 مشترك من 72 دولة في العالم كما أن عدد الذين تم تسجيلهم على قائمة الانتظار أكثر من 17000 طلب اشتراك مضيفا انه تم إرسال ما يزيد عن 5 ملايين رسالة جوال للمشتركين في الخدمة منذ بداية انطلاقتها .

الجدير بالذكر أن موقع شبكة السنة النبوية وعلومها يعد أول موقع متخصص في السنة النبوية على الانترنت ويحضى بإقبال كبير من متصفحي الانترنت حيث  بلغ  عدد الزيارات التي تمت على موقع الشبكة العام الماضي  قرابة أربعة ملايين زيارة  خلال العام الهجري 1431 هـ ، ويمكن زيارته والاطلاع عليه على الرابط التالي www.alssunnah.com 

 



بحث عن بحث